Résultats de recherche d'images pour « ‫ أطعمة صحية تمنحك الدفء‬‎ »

بدأت ملامح الشتاء تكتمل، وانخفضت درجات الحرارة بصورة ملموسة الأيام القليلة الماضية، مما يتطلب المزيد من الاستعداد، بتناول الأطعمة التي تمدنا بالدفء والطاقة.

وتشير الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن هناك مجموعة من الأطعمة الصحية، التي يمكنها أن تمد الجسم بالدفء والطاقة، مع زيادة معدلات حرق الجسم للدهون، وبالتالي التخلص أيضا من الوزن الزائد، وهو ما تستعرضه في السطور التالية:

الشوفان

لأنه غني بالكربوهيدرات المفيدة، وهو بالضبط ما يحتاجه جسمك للحصول على الطاقة التي تمنحك الدفء في ليالي الشتاء الباردة، على أن يتم تناوله في الصباح، ليمد الجسم بالطاقة والدفء، ويمنحك الشعور بالشبع لفترة طويلة.

العسل

يمكنه أن يمد الجسم بالطاقة، كما أنه سهل الهضم، مما يساعد في وصوله إلى مجرى الدم بسرعة، إلى جانب طعمه اللذيذ، ويمكن كذلك استبداله بالسكر، لتحلية المشروبات الدافئة، للتخلص من الوزن الزائد.

خبز القمح الكامل

يوفر خبز القمح الكامل بالإضافة إلى البروتين والكربوهيدرات والكثير من المواد المغذية، الطاقة التي تمد الجسم بالدفء في الشتاء، كما أنه يمنح الجسم الشعور بالشبع لفترة طويلة، إلى جانب أنه يزيد من معدلات حرق الجسم للسعرات الحرارية.

الموز

يمد الموز الجسم بالبوتاسيوم، والكربوهيدرات، وهو الغذاء الأمثل للرياضيين، حيث إنه يعطي الجسم الطاقة التي تستمر معه لأطول وقت، كما أنه يبعث على الدفء، ويساعد في التخلص من الوزن الزائد.

Résultat de recherche d'images pour "‫علاج أسنان‬‎"

عمد الكثيرون إلى اقتلاع أضراس العقل عند بلوغ مرحلة عمرية معيّنة ولكن هل يجب على الجميع فعل ذلك؟
أعلنت مجموعة من أطباء الأسنان الأميركيين أن معظم الأشخاص يتوجهون إلى طبيب الأسنان لاقتلاع أضراس العقل منعًا من التسبب لهم بمشاكل في الفم في اوقات لاحقة.
كذلك، كشف الأطباء أنّه من الممكن أن يتسبّب اقتلاع هذه الأضراس بالتهابات في الفمّ وبأضرارٍ للعصب الموجود فيه مما يؤدي إلى مشاكل صحية متعددة.
وقال الأطباء إنه يجب دراسة كل حالة بشكلٍ منفردٍ وليس هناك من قاعدة عامة بهذا الشأن

- وضع كريم العينين بإنتظام

تظهر الهالات السوداء في منطقة تحت العينين نتيجة لنقص كمية بروتين الكولاجين بالبشرة مما يعمل على تكوين الأوعية الدموية الزرقاء تحت الجلد بشكل بارز. التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة خلال فترة الصوم يزيد من ظهور الهالات السوداء بشكل ملحوظ.، لذا يجب الحرص عى وضع كريم العين يومياً صباحاً ومساءاً ليعمل على تجديد خلايا البشرة و ترطيبها و حمايتها من أشعة الشمس التي تضرها. من المفضل إختيار ماركة عالية الجودة و تجنب إستخدام الماركات الرديئة غير معروف هويتها التي لا تتناسب مع نوع البشرة وتؤدي إلى نتائج عكسية.

2- إستخدام أكياس الشاي المبردة

يساهم كوبا  من الشاي في الحد من ظهور مشكلة الهالات السوداء بشكل كبير سواء الشاي الأحمر العادي أو الأخضر. كل ما عليكِ هو أن تستخدمي الشاي المتبقي و تبريده في الثلاجة لفترة معقولة لا تزيد عن ثلاثة دقائق. ضعي كمادات الشاي على المنطقة المحيطة للعينين لمدة 10 دقائق مما يعمل على تجديد منطقة العين بشكل ملحوظ. يقلل أيضًا بشكل كبير من ظهور الإنتفاخات والهالات السوداء. إحرصي على القيام بذلك صباحاً مما يزيد من نضارة الوجه كله بشكل عام طوال اليوم.

3- الخيار

الخيار من الخضروات المتاحة طيلة العام ويتميز بفوائده المتعددة حيث يحتوي على نسبة كبيرة من المياة التي تساعد على ترطيب البشرة بشكل كبير. تعمل أيضًا على تفتيح المناطق الداكنة في البشرة خاصة منطقة تحت العين مما يحد من ظهور الهالات السوداء تماماً.

يتم ذلك من خلال تناول الكثير من الخيار خلال الوجبات الغذائية سواء بالإفطار أو بالسحور أو كسناكس بين الوجبات. يعمل أيضًا على تعزيز نضارة البشرة وإشراقها. يمكنكِ إدخاله في عمل ماسكات للعناية بالبشرة و تكون من خلال وضع شرائح الخيار الباردة على العينين لمدة ربع ساعة. يمكنكِ أيضًا عمل مزيج من الخيار المبشور الناعم و البطاطس المبشورة الناعمة و تركه على العينين لمدة 10 دقائق ثم يتم شطفه بالماء البارد.

4- شرب كمية كبيرة من المياة

مما لا شك فيه أن تناول المياه بوفرة يساعد على ترطيب الجسم بشكل كبيرة و بالتالي يحسن من مظهر الشعر والبشرة بشكل ملحوظ. خلال شهر رمضان المعظم تصل ساعات الصوم نهاراً إلى 16 ساعة يومياً مما يصيب البشرة و الجلد بالجفاف و الشحوب و الهالات السوداء. احرصي على تناول كمية كبيرة من الماء خلال الفترة ما بين الإفطار و السحور لترطيب الجسم بالكمية التي يحتاج إليها. خخفي من جفاف الجلد بشكل عام وتناولي على الأقل 8 - 10 أكواب من الماء يوميًا. يمكنكِ أيضًا عمل كمادات من المياة الباردة على عينيكِ مرتين يوميًا صباحًا ومساءًا.

البشرة الطبيعية الخالية من المكياج هي من أفضل أنواع البشرة، ولكن بعض الفتيات لا يستطعن الخروج من المنزل من دون وضع المكياج اليومي. ومع قدوم أيام رمضان المباركة يفضل الكثير من السيدات الخروج من المنزل من دون وضع المكياج.
لذا عليك اتباع روتين تدريجي ليساعدك على تقليل المكياج في رمضان، كالتالي:
1. تنظيف البشرة:
قبل الخروج من المنزل قومي بغسل بشرتك بالغسول المناسب لها ونظفيها بعمق، لتحصلي على بشرة نظيفة ونقية.
2. ترطيب البشرة قبل النوم:
قومي بوضع زيت الزيتون أو زيت جوز لهند على بشرتك يومياً قبل النوم ، لتستيقظي مع بشرة رطبة ونضرة.
3. أقنعة البشرة:
قومي باتباع روتين أسبوعي للعناية ببشرتك، وذلك بعمل قناع للبشرة مرتين أسبوعياً لضمان التخلص من خلايا الجلد الميتة والحفاظ على نضارة البشرة المستمرة. كل ما عليك فعله هو مزج ثمرة أفوكادو مهروسة مع ملعقة من الزبادي وملعقة من العسل كي تحصلي على عجينة متماسكة، واتركيها لمدة ثلث ساعة، ثم اشطفي بشرتك بالماء البارد.

يعتبر الحصول على قسط كافٍ من النوم يوميًا من الأمور التي تهملها الكثير من النساء نتيجة الانشغال بالمهام المنزلية والوظيفية، ويعتبر قلة النوم من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد في البشرة، فقد أثبتت الدراسات العلمية أن النوم لعدد ساعات كافٍ يوميًا يوفر للبشرة الراحة التي تحتاجها، لذلك قومي بالحرص على أخذ قسط كافٍ من النوم يوميًا للحفاظ على شباب بشرتك.
الرياضة

ممارسة التمارين الرياضية من الأمور الضرورية على المستوى الصحي والجمالي للجسم، حيث إن ممارسة التمارين الرياضية تمنح البشرة المرونة التر تحتاجها وتساعد على شد البشرة بشكل أكثر من رائع حيث إنها تعمل على تخليص البشرة من السموم التي تحتويها وتساعد على حرق الدهون المخزنة أسفلها مما يعطي البشرة نضرة وجاذبية يصعب تعويضها بأي طريقة أخرى.
الخروج بالنهار

من الأمور التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة على البشرة الخروج بالنهار وتعريض البشرة لأشعة الشمس الغير صحية والتي توجد في أوقات الظهيرة، حيث إن أشعة الشمس وقت الظهيرة تتسبب في ظهور التجاعيد لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الأشعة الفوق بنفسجية، لذلك ينصح بتجنب أشعة الشمس في الظهيرة واستخدام كريمات الحماية من الشمس لتجنب تأثيرها الخطير على البشرة.
المياه

يعتبر التعود على تناول كمية مناسبة من المياه يوميًا من العادات الصحية التي عليكِ الاهتمام بها وتجنب التخلف عنها، حيث إن المياه تساعد على ترطيب البشرة وغسلها من الداخل مما يوفر لها نظافة أكيدة من السموم التي تهدد جمال البشرة وشبابها، فالمياه تحمي من تمدد البشرة وظهور التجاعيد بها كما إنها تساعد في العديد من الأمور الصحية والجمالية كتنظيف الجسم من الداخل والتعزيز من الشعور بالشبع وخسارة الدهون المخزنة بالجسم، لذلك اهتمي بتناول كميات مناسبة من المياه يوميًا.
التوتر

التعرض للمواقف التي تتسبب في التوتر والضغط العصبي لفترات طويلة من الأمور التي تتسبب في ظهور التجاعيد بشكل مبالغ فيه وتعجل من ظهورها، حيث أثبتت دراسة علمية أجريت في إحدى الجامعات الألمانية والتي نشرت في موقع "جيزوندهايت" الألماني أن التعرض للضغط العصبي يؤدي إلى إفراز الجسم لهرمون الكورتيزول الذي يتسبب في التأثير على صحة وسلامة ضغط الدم والسكري وبشرة الجسم، فإفراز هذا الهرمون في الجسم يؤدي إلى إصابة البشرة بالشيخوخة والعجز، لذلك احرصي على تجنب التعرض للضغط العصبي للحفاظ على بشرتك وشبابها.

 

أفادت دراسة بريطانية حديثة، بأن حصول الإنسان على قسط كاف من النوم خلال الليل يزيد جمال الوجه وجاذبيته، فيما يجعل النوم لساعات قليلة الشخص أقل جاذبية عند الآخرين.
الدراسة أجراها باحثون بجامعة ليفربول البريطانية، ونشروا نتائجها في دورية “الجمعية الملكية المفتوحة للعلوم” البريطانية.
وأجرى الباحثون تجارب النوم على 25 طالبًا جامعيًا من الذكور والإناث، وطُلب منهم محاولة النوم جيدًا لمدة ليلتين متتاليتين
وبعد أسبوع، طُلب منهم النوم لأربع ساعات فقط في الليلة الواحدة على مدار ليلتين على التوالي، ثم التقط الباحثون صورًا لوجوه الطلاب دون وضع مساحيق تجميل بعد جلسات النوم الجيدة والسيئة.
وبعد ذلك، طُلب من 122 شخصًا من النساء والرجال في العاصمة الأسكتلندية ستوكهولم النظر إلى صور الطلاب الذين أجريت عليهم الدراسة، ثم تصنيفها على أساس الجاذبية والصحة والنعاس والثقة، وسؤالهم: “إلى أي درجة ترغب في التواصل مع الشخص الذي في الصورة؟”.
وقال المراقبون إن رغبتهم تقل في التواصل مع الطلاب المتعبين، الذين وصفوهم أيضًا بأنهم أقل صحة.
وأوضح الباحثون أن الوجه المتعب، سواء أكان ذلك بسبب الحرمان من النوم أو من غير ذلك، ربما يثير لدى الآخرين مشاعر النفور خوفًا من الإصابة بمرض ما.

الصفحة 1 من 4

صوت وصورة

أحوال الطقس Weather

 
Go to top