كشفت دراسة علمية حديثة لأول مرة عن أن القهوة تساعد الناس على العيش لفترة أطول عن طريق الحد من المواد الكيميائية فى الدم التى يمكن أن تسبب أمراض القلب.

ووفقًا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، اكتشف الباحثون من جامعة ستانفورد بعد حيرة طويلة أن الذين يشربون القهوة يميلون إلى العيش لفترة أطول من الأشخاص الذين يمتنعون عن تناولها.

وأوضح الباحثون أن "الكافيين" وهو العنصر الذى يعطى القهوة والشاى القوة على تقليل المواد الكيميائية الموجودة فى الدم التى تقلل الالتهابات، لافتين إلى أن الأوعية الدموية الملتهبة أكثر عرضة أن تصبح أكثر صلابة وهو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب.

وقالت دراسة بحثية عديدة إن الالتهاب أيضًا يلعب دورًا رئيسيًا فى العديد من الأمراض الأخرى، مشيرين إلى أن المادة الكيميائية الموجودة فى الشوكولاتة، التى تعرف باسم "الثيوبرومين"، لها تأثير مضاد للالتهابات، لكن أقل من الكافيين الموجود بالقهوة.

وقال الدكتور "ديفيد فورمان" من معهد المناعة والعدوى بجامعة ستانفورد، إن أكثر من 90% من جميع الأمراض المرتبطة الشيخوخة تترافق مع حدوث الالتهابات المزمنة.

وأضاف الدكتور فورمان أن المزيد من الفحوصات التى أجريت على الخلايا البشرية وجدت أن الكافيين كان له دور فعال فى مكافحة المواد الكيميائية التى تسبب الالتهاب، وتسمى هذه المادة الكيميائية "إنترلوكين 1 بيتا".

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


صوت وصورة

أحوال الطقس Weather

 
Go to top