Résultats de recherche d'images pour « ‫طعن جندي في بروكسل‬‎ »

أعلنت النيابة العامة الفدرالية البلجيكية لوكالة فرانس برس ان رجلا مسلحا بسكين نفذ هجوما « ارهابيا » في وسط بروكسل مساء الجمعة حاول خلاله طعن جنديين فاصاب احدهما بجروح طفيفة قبل ان يردا باطلاق النار عليه مما اسفر عن مقتله.
وقالت متحدثة باسم النيابة العامة « نعتقد انه هجوم ارهابي »، مشيرة الى ان المهاجم « توفي » متأثرا باصابته بنيران الجنود الذين كانوا في موقع الهجوم وسارعوا الى اطلاق النار عليه فور طعنه رفيقيهم.
واضافت ان المهاجم « صاح مرتين +الله اكبر+ لدى مهاجمته الجنديين ».
واوضحت المتحدثة ان واحدا فقط من الجنديين اصيب بجروح « طفيفة »، مشيرة الى ان النيابة العامة الفدرالية فتحت تحقيقا في « محاولة قتل في سياق ارهابي ».
ووقع الحادث بعيد الساعة 20,00 (18,00 ت غ) في جادة بوسط بروكسل قرب ساحة غراند بلاس الشهير في وسط العاصمة.
وفور وقوع الهجوم انتشرت الشرطة باعداد كبيرة وفرضت طوقا امنيا حول المكان، بحسب ما افاد مراسل وكالة فرانس برس.
وبحسب وكالة الانباء البليجكية « بلجا » فإن المهاجم رجل « ثلاثيني ».
وإثر الهجوم قال رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال في تغريدة « كل دعمنا لجنودنا. اجهزتنا الامنية تبقى يقظة. نتابع الوضع نم كثب » مع خلية الازمة.

حلت النرويج  محل الدنمارك كأسعد بلاد العالم في تقرير نشر اليوم الاثنين.
ودعا التقرير الدول إلى تعزيز الأمان الاجتماعي والمساواة لزيادة رفاهية مواطنيها.
ووفقا للتقرير العالمي للسعادة لعام 2017 الصادر عن شبكة حلول التنمية المستدامة، وهي مبادرة أطلقتها الأمم المتحدة  في 2012، فإن الدول الإسكندنافية هي الأسعد في العالم.
وأشار التقرير أيضاً إلى أن دول أفريقيا جنوب  الصحراء وسوريا واليمن هي الأتعس حالاً بين 155 دولة شملها التقرير السنوي الخامس الذي أعلن في الأمم المتحدة.
وقال جيفري ساكس مدير الشبكة والمستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، إن الدول السعيدة هي تلك التي يوجد بها توازن صحي بين الرخاء، وفقا لمقاييسه التقليدية، ورأس المال الاجتماعي. ما يعني درجة عالية من الثقة في المجتمع وتراجع انعدام المساواة والثقة في الحكومة.
وأضاف، أن التقرير يهدف إلى توفير أداة جديدة للحكومات والشركات والمجتمع المدني لمساعدة بلادهم في إيجاد طريقة أفضل للرفاهية.
وبعد النرويج جاءت الدنمارك وأيسلندا وسويسرا وفنلندا وهولندا وكندا ونيوزيلندا وأستراليا والسويد في المراكز العشرة الأولى في الترتيب
وجاءت جنوب السودان وليبيريا وغينيا وتوغو ورواندا وتنزانيا وبوروندي وجمهورية إفريقيا الوسطى  في المراكز الأخيرة.
وتراجعت الوليات  المتحدة للمركز الرابع عشر. وقال ساكس إن السبب في ذلك هو الفساد وانعدام المساواة والثقة. وأضاف، أن الإجراءات الاقتصادية التي تحاول إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب اتخاذها ستجعل الأمور أسوأ.
ويستند الترتيب إلى ستة عوامل وهي نصيب الفرد في الناتج المحلي الإجمالي ومتوسط العمر والحرية وسخاء الدولة مع مواطنيها والدعم الاجتماعي وغياب الفساد في الحكومات أو الأعمال.
وقال ساكس إنه يود أن تحذو كل دول العالم حذو دولة الإمارات  العربية المتحدة وغيرها من الدول التي عينت وزيراً للسعادة.

نقلت وكالات الأنباء العالمية، اليوم الإثنين، أن تنظيم الدولة الإسلامية، المعروف اختصارا "بداعش"، تبنى الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركز الأمن الحضري رقم 13 بمدينة قسطنطينة  شرق الجزائر .
وقالت "وكالة أعماق للأنباء"، التابعة للتنظيم الإرهابي، إن الهجوم أسفر عن وقوع قتلى، بينما كشفت مصالح الأمن الجزائري  أن عناصر الشرطة العاملة على مستوى الأمن الحضري الثالث عشر في باب القنطرة قستنتينة ، أحبطت محاولة التفجير.
وأفادت خلية الاتصال والعلاقات العامة، التابعة لأمن قسطنطينة ، في بيان،  أن يقظة عناصر الشرطة تمكنت من إحباط محاولة منفذ الهجوم التوغل إلى داخل مقر الأمن، الذي يقع أسفل عمارة، تضم عشرات العائلات.
وكشف المصدر ذاته، أن العنصر الأمني، المداوم في الحراسة، أطلق النار على منفذ الهجوم ما أدى إلى انفجار العبوة الناسفة، وإصابة شرطيين بجروح خفيفة.


أكدت جامعة الدول العربية ومصر اليوم الخميس إن تسوية القضية الفلسطينية تقوم على حل الدولتين في تأكيد ينأى بهما عن موقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يرى أن حل الدولتين ليس الأساس الوحيد الممكن لتسوية الصراع الفلسطيني الصهيوني.

وكان الرئيس الأمريكي قد قال يوم أمس الأربعاء بعد اجتماع مع رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو إنه يوافق على السلام الذي يرتضيه الجانبان سواء انطوى على حل الدولتين أو الدولة الواحدة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية اليوم الخميس عن المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد قوله إن القاهرة  تشدد على دعمها لحل الدولتين لتسوية الصراع الصهيوني الفلسطيني.

ونقلت الوكالة عن أبو الغيط أيضا تأييده لهذا الموقف وقوله إن نقل السفارة الأمريكية  في الكيان إلى القدس  سيفجر الوضع في الشرق الأوسط. كما نقلت عن متحدث باسم أبو الغيط قوله إن الأمين العام لجامعة الدول العربية شدد خلال محادثات مع الأمين العام للأمم متحدة أنطونيو جوتيريش في القاهرة على محورية القضية الفلسطينية "الأمر الذي يحتم التوصل إلى تسوية شاملة وعادلة لها تتأسس على حل الدولتين وقيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من جوان 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

 

قال مسؤولون أمنيون إن متشددي تنظيم الدولة الإسلامية انتقلوا إلى وديان صحراوية وتلال تقع جنوب شرقي طرابلس مع سعيهم لاستغلال الانقسامات السياسية في ليبيا بعد هزيمتهم في معقلهم السابق في سرت.

وأضاف المسؤولون أن المتشددين الذين يعتقد أن عددهم يصل إلى عدة مئات ويوصفون بأنهم "بقايا" الدولة الإسلامية في ليبيا يحاولون إشاعة الفوضى من خلال قطع إمدادات الكهرباء والماء ويحاولون تحديد المجتمعات المحلية التي قد تتجاوب مع أفكارهم.

وتتم مراقبتهم من خلال الاستطلاع الجوي وجمع معلومات على الأرض، إلا أن مسؤولين ليبيين قالوا إن استهدافهم ليس بالمهمة السهلة دون وجود قوة جوية متقدمة مثل التي استخدمتها الولايات المتحدة في 19 يناير/كانون الثاني عندما قتلت قاذفات قنابل من طراز بي-2 أكثر من 80 متشددا في ضربة جوية جنوب غربي سرت.

ولفترة زادت عن العام سيطرت الدولة الإسلامية على سرت بالكامل وجعلتها قاعدتها الأولى في شمال أفريقيا، لكن بحلول ديسمبر/كانون الأول 2016 أجبرت على الخروج من المدينة بعد حملة عسكرية استمرت ستة أشهر قادتها كتائب مصراتة المدعومة بضربات جوية أميركية.

وفقد التنظيم المتشدد الكثير من مقاتليه في معركة سرت ولا يسيطر حاليا على أراض في ليبيا، لكن متشددين هاربين وخلايا نائمة يعتبرون مصدر تهديد في البلاد الممزقة بشدة والتي يغيب فيها حكم القانون إلى حد بعيد منذ انتفاضة 2011 التي أطاحت بمعمر القذافي.

وقال إسماعيل شكري قائد المخابرات العسكرية في مصراتة، إن التهديد يتركز في المنطقة الواقعة إلى الجنوب من الشريط الساحلي بين مصراتة وطرابلس وهي منطقة تلتف حول محيط مدينة بني وليد وصولا إلى الصحراء الواقعة جنوبي سرت.

وأضاف أن مجموعة من المتشددين مؤلفة مما يتراوح بين 60 إلى 80 مقاتلا تنشط حول قرزة التي تبعد 170 كيلومترا غربي سرت، بينما توجد مجموعة أخرى قوامها نحو 100 متشدد حول حقلي زلة ومبروك النفطيين الواقعين على بعد 300 كيلومتر جنوب شرقي سرت وهناك تقارير عن مجموعة ثالثة موجودة في العوينات قرب الحدود مع الجزائر.

وبعض هؤلاء المقاتلين كانوا خارج سرت قبل بدء حملة العام الماضي وفر البعض الآخر خلال المعركة في حين وصل آخرون من شرق ليبيا حيث هزموا إلى حد بعيد على يد جماعات مسلحة منافسة.

وقال محمد القنيدي وهو مسؤول مخابرات مع القوات التي نفذت حملة سرت "هم يعملون ويتحركون في مجموعات صغيرة. ويستعملون فقط مركبتين أو ثلاثة في نفس الوقت كما أنهم يتحركون في الليل لتفادي الرصد."

ونشرت تلك القوات صورا في أعقاب الضربة الأميركية الشهر الماضي أظهرت مخابئ حفرت في الرمال وملاجئ مؤقتة مموهة بأغطية بلاستيكية وأغصانا وكميات من الأسلحة والهواتف المرتبطة بالأقمار الصناعية.

وقال شكري وهو يشير إلى صور بالأقمار الصناعية تظهر مناطق صخرية شديدة الانحدار وممرات رملية جنوب غربي سرت "هذه المنطقة صعبة جدا وبالتالي فهي صعبة على قواتنا للتعامل معهم. الحل الوحيد للقضاء عليهم في هذه المنطقة هو من خلال الضربات الجوية."

 أعلنت  مجلة طبية بريطانية عن أكثر الشعوب كسلاً في العالم من خلال دراسات بخصوص مشكلة الخمول حيث استطاع الباحثون تحديد نسبة الخمول لدى سكان كل دولة من إجمالي 122 دولة.
وشملت الدراسة التي نشرتها مجلة "The Lancet" ما يعادل تقريبا 89% من سكان العالم، وجاء شعب مالطا في المركز الأول بنسبة 71.9%، حيث يعد هو الشعب الأكثر كسلا والاكثر معاناة من الخمول البدني على الإطلاق.
بينما احتلت الدولة الأفريقية سوازيلاند المركز الثاني حيث أن 69% من سكانها يعانون من الكسل والخمول، وكان هناك 3 مراكز من نصيب الدول العربية، حيث جاءت المملكة العربية السعودية في المركز الثالث عالميا والأول عربيا حيث يعاني 68.8% من سكانها من الكسل والخمول.
وتلتها عربيا دولة الكويت  بنسبة 64.5%، وهي تحتل المركز السابع عالميا بينما احتلت دولة الإمارات  العربية  المركز التاسع عالميا والثالث عربيا بنسبة 62.5%.
والجدير بالذكر أن علماء من إستراليا  كانوا قد استطاعوا أن يحددوا أكثر وأقل الشعوب كسلا من خلال متوسط عدد ساعات نومهم الأمر الذي كشف عن أن الشعب الياباني هو أكثر الشعوب نشاطا حيث يبلغ متوسط عدد ساعات نومه 7 ساعات و16 دقيقة، بينما صنف شعب الأرجنتين  كأكثر الشعوب كسلا لبلوغ متوسط عدد ساعات نومهم 10 ساعات و16 دقيقة.

الصفحة 1 من 2

صوت وصورة

أحوال الطقس Weather

 
Go to top