أعلنت  مجلة طبية بريطانية عن أكثر الشعوب كسلاً في العالم من خلال دراسات بخصوص مشكلة الخمول حيث استطاع الباحثون تحديد نسبة الخمول لدى سكان كل دولة من إجمالي 122 دولة.
وشملت الدراسة التي نشرتها مجلة "The Lancet" ما يعادل تقريبا 89% من سكان العالم، وجاء شعب مالطا في المركز الأول بنسبة 71.9%، حيث يعد هو الشعب الأكثر كسلا والاكثر معاناة من الخمول البدني على الإطلاق.
بينما احتلت الدولة الأفريقية سوازيلاند المركز الثاني حيث أن 69% من سكانها يعانون من الكسل والخمول، وكان هناك 3 مراكز من نصيب الدول العربية، حيث جاءت المملكة العربية السعودية في المركز الثالث عالميا والأول عربيا حيث يعاني 68.8% من سكانها من الكسل والخمول.
وتلتها عربيا دولة الكويت  بنسبة 64.5%، وهي تحتل المركز السابع عالميا بينما احتلت دولة الإمارات  العربية  المركز التاسع عالميا والثالث عربيا بنسبة 62.5%.
والجدير بالذكر أن علماء من إستراليا  كانوا قد استطاعوا أن يحددوا أكثر وأقل الشعوب كسلا من خلال متوسط عدد ساعات نومهم الأمر الذي كشف عن أن الشعب الياباني هو أكثر الشعوب نشاطا حيث يبلغ متوسط عدد ساعات نومه 7 ساعات و16 دقيقة، بينما صنف شعب الأرجنتين  كأكثر الشعوب كسلا لبلوغ متوسط عدد ساعات نومهم 10 ساعات و16 دقيقة.

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


صوت وصورة

أحوال الطقس Weather

 
Go to top