Résultats de recherche d'images pour « ‫تحلية مياه البحر بالحسيمة‬‎ »
صادقت اسبانيا خلال اجتماع لمجلس وزراء الحكومة، على منح قرض مالي لفائدة المغرب بقيمة 12 مليون و177 ألف و323 أورو، من أجل انشاء وحدة صناعية مختصة في تحلية مياه البحر بالحسيمة، من أجل تزويد جهتي الحسيمة والناظور بالماء الصالح للشرب.
وحسب صحيفة "لافانغوارديا" الاسبانية، فإن شركة "تيداغوا" الاسبانية هي من ستتكفل بانجاز هذا المشروع الهام في شمال المغرب، باعتبارها من أبرز الشركات في العالم الرائدة في تحلية ومعالجة ميا البحر.
ووفق ذات المصدر، فإن هذا المشروع يهدف إلى تجاوز مشاكل التزود بالماء الصالح للشرب في كل من جهتي الحسيمة والناظور، وايصال هذه المادة الحيوية لعدد من الدواوير والمناطق التي تغيب عنها التغطية المائية من طرف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.
ومن المنتظر أن تنطلق في المستقبل القريب عمليات التصميم والتخطيط لإنجاز هذا المشروع من طرف الشركة الاسبانية، غير أن الوقت المحدد لإكتمال المشروع ودخوله إلى حيز التنفيذ لن يتم الاعلان عنها حتى تكتمل الدراسات الاولية.
هذا وتجدر الاشارة إلى أن دخول الشركة الاسبانية "تيداغوا" لانجاز هذا المشروع، يعزز تواجد الشركات الاسبانية في شمال المغرب، وفي قطاعات حيوية، مثل النقل والماء والكهرباء.

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


صوت وصورة

أحوال الطقس Weather

 
Go to top