Résultats de recherche d'images pour « ‫بنوك تشاركية بالمغرب‬‎ »

من المقرر أن يباشر "الأخضر بنك"، أنشطته ابتداء من شهر نونبر المقبل، لتتعزز منظومة البنوك التشاركية بالمغرب
قال فؤاد الحراز المدير العام ل "الأخضر بنك" خلال لقاء صحافي بالدارالبيضاء، خصص لتسليط الضوء على هذه المؤسسة المالية، إن هذه المؤسسة المالية ستشرع في العمل من خلال أربع وكالات بكل من الدارالبيضاء والرباط وبركان وابن سليمان، و8 وكالات في دجنبر، ليصبح عدد الوكالات 21 مع نهاية 2018، على أن يتم افتتاح 10 وكالات سنويا للوصول إلى 40 نقطة بيع بحلول 2021.
وأضاف المسؤول البنكي أن "الأخضر بنك" سيقدم تشكيلة من المنتجات والخدمات البنكية المتنوعة، في تطابق تام مع توصيات اللجنة الشرعية للمالية التشاركية بالمجلس العلمي الأعلى، ومع دوريات "بنك المغرب" المنظمة لنشاط البنوك التشاركي بالمغرب .
وهكذا سيتم خدمة الزبناء الأفراد عبر تقديم عرض بنكي يشمل حسابات الإيداع، وبطاقات بنكية للأداء والسحب والخدمات البنكية عبر الانترنت والهاتف المحمول. كما سيتمّ تلبية حاجياتهم في التمويل العقاري، والمركبات والتجهيز عبر منتجات تشاركية مختلفة ("مرابحة"، "إجارة"...). كما سيتمّ تدعيم هذه التشكيلة من المنتجات بعروض ادّخار وتأمين، وذلك من خلال الودائع الاستثمارية ومنتجات التأمين التكافلي.
أما الزبناء الفلاحين، فسيستفيدون أيضا من عرض بنكي يومي يتلاءم مع حاجياتهم، فضلا عن عرض تمويلي يغطي مجموع حاجياتهم (تمويل الموسم الفلاحي، تمويل الاستثمار: تجهيزات فلاحية، السقي، الماشية، الأشجار المثمرة...) وسيرتكز تمويل الفلاحين أيضا على مختلف المنتجات التشاركية المصادَق عليها من طرف المجلس الأعلى للعلماء، ويتعلق الأمر ب"مرابحة" و "إجارة"، و وسوف يشتغل البنك أيضا على منتجات مبتكرة من أجل تمويل الفلاحة والصناعة- الفلاحية.

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


صوت وصورة

أحوال الطقس Weather

 
Go to top