Résultats de recherche d'images pour « ‫نور ميدلت 2017‬‎ »

وافق مجلس إدارة مجموعة البنك الإفريقي للتنمية بأبيدجان، على قرض بقيمة 265 مليون دولار، لتمويل الشطر الأول من مشروع مجمع "نور ميدلت" للطاقة الشمسية.

وأكد بلاغ للبنك، أمس الجمعة، أن مشروع مجمع "نور ميدلت" للطاقة الشمسية، الذي سيمكن من توفير طاقة إجمالية تفوق 800 ميغاوات، سيساهم في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية الجديدة في مجال الطاقة (2010 – 2030)، والتي تروم زيادة حصة الطاقات المتجددة في مزيج الطاقة الوطنية إلى 42 في المائة بحلول 2020، و 52 في المائة في أفق 2030.

وأضاف البلاغ، أنه تماشيا مع ثلاثة من الأولويات الاستراتيجية الخمس للبنك، فإن المشروع يستجيب بالدرجة الأولى، لتحقيق هدف "إنارة إفريقيا وتزويدها بالطاقة"، ويضطلع بدور المحفز لتحقيق الأولويتين الأخريين وهما "دعم التصنيع في إفريقيا" و "تحسين جودة معيش الساكنة الإفريقية".

وحسب البنك، فإن المشروع، يندرج أيضا في إطار توجهات الوثيقة الاستراتيجية بالنسبة للمغرب للفترة (2017 - 2021)، تماشيا مع دعامته الأولى القائمة على التصنيع الأخضر.

وأضاف البيان أن هذه العملية تساهم في تفعيل الميثاق الجديد للطاقة في إفريقيا للفترة (2016 – 2025)، حيث سيساهم أحد برامجه الرائدة في تحقيق قدرة إنتاجية إجمالية تبلغ 10 جيغاوات من مصادر الطاقة المتجددة في أفق سنة 2025.

أخبار المغرب

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


صوت وصورة

أحوال الطقس Weather

 
Go to top