×

تحذير

خطأ في تحميل التطبيق: com_comprofiler, لم يتم العثور على التطبيق
خطأ في تحميل التطبيق: com_community, لم يتم العثور على التطبيق
خطأ في تحميل التطبيق: com_jsocialsuite, لم يتم العثور على التطبيق

 

كشف وكالة  بريطانية" توريزم ريفيو" المتخصصة في الصناعة السياحية، أن السياح الروس والصينيون أنقذوا السياحة بالمغرب خلال سنة 2016، بعد أن انخفض عدد السياح الأوروبيون الذين اعتادوا على زيارة المغرب بشكل كبير.
وبلغة الأرقام، فقد كشف الموقع أن عدد السياح البريطانيين الذين زاروا المغرب خلال التسع أشهر الأولى من العام الجاري، قد انخفض بنسبة 7 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية، فيما انخفض عدد السياح الفرنسيين بنسبة 3 بالمائة، والألمان ب 2 في المائة.
هذا فيما حقق عدد السياح الهولنديون ارتفاعا طفيفا نسبته 2 بالمائة، وارتفع عدد السياح الوافدين من بلجيكا  وإسبانيا بنسبة 1 في المائة.
وأوضح الموقع أن واقع السياحة في المغرب كان ليكون كارثيا لولا توجه المغرب إلى السوقين الروسي والصيني، حيث أوضح أن نسبة السياح الروس الذين زاروا المغرب خلال التسع أشهر من سمة 2016 ارتفع بنسبة 102 في المائة، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، هذا فيما ارتفع السياح الصينيون أيضا بشكل كبير بنسبة وصلت 184 بالمائة.
وقال توريزم ريفيو إن الارتفاع في عدد السياح الصينيين شكل خبرا سارا للمهنيين في القطاع السياحي بالمغرب، نظرا لأن الصينيين معروفين بإنفاقهم الكبير خلال سفرهم، عكس السياح الألمان.
وقال الموقع إن العدد الإجمالي للسياح الذين زاروا المغرب منذ يناير إلى غاية شتنبر 2016 قد وصل إلى 8.1 سائح، محققا ارتفاعا طفيفا مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية بنسبة 0.3 بالمائة.

 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


صوت وصورة

Hijri Date

السبت 14 شعبان 1440

السبت 20 نيسان/أبريل 2019

Salaat Times

أحوال الطقس Weather

 
Go to top