Image result for ‫كندا والهجرة 2017‬‎


أعلنت كندا استقبال ما يزيد على مليون مهاجر خلال السنوات الثلاث المقبلة، في محاولة منها لتحفيز النمو الاقتصادي والابتكار.
وسترفع كندا نسبة المهاجرين خلال كل سنة من السنوات الثلاث المقبلة، حيث ستستقبل 310 ألف مهاجر عام 2018، و330 ألفاً في 2019، على أن ترحب عام 2020 ب340 ألف مهاجر.
وذكر وزير الهجرة الكندي أحمد حسين أن "المهاجرين سيساهمون من خلال مؤهلاتهم في دعم الاقتصاد والابتكار، كما سيساعدون في حفاظ بلدنا على المراكز الأولى في الاقتصاد العالمي".
وكشف بيان الحكومة الكندية أن الوزارة تهدف إلى رفع عدد السكان الدائمين بنسبة 1% بحلول عام 2020.
ووفق بيانات صادرة عن هيئة الإحصاء الكندية عام 2011، فإن أكبر عدد من المهاجرين إلى كندا يأتي من آسيا والشرق الأوسط.
ومن المتوقع أن ينمو اقتصاد كندا بنسبة 3% في عام 2017، إلا أنه سينخفض إلى 1.8% بحلول عام 2019.
ومن بين جميع هؤلاء القادمين الجدد، سيتم قبول حوالي 565 ألفاً من خلال البرامج الاقتصادية، على أن يستفيد ربع هذا العدد من واحدة من البرامج الاقتصادية الاتحادية المنضوية تحت نظام "إكسبريس إنتري" Express Entry، بحسب ما ذكرت قناة سكاي نيوز عربية.
ونظام إكسبرس إنتري هو نظام سريع للبت في طلبات أصحاب الشهادات والخبرات العلمية.
كما سيتم قبول 184 ألفاً من المهاجرين الاقتصاديين وأفراد أسرهم المرافقين من خلال برامج المرشحين الإقليميين Provincial Nominee Programs، التي تسمح للمقاطعات والأقاليم بترشيح الأفراد بناء على قدرتهم على الاستقرار في سوق العمل في تلك المناطق.
ومن بين البرامج الاقتصادية الأخرى، سترحب كيبيك ب94 ألف عامل مهاجر.
كما يوجد نوع آخر من الهجرة يخصّ جمع شمل نحو 250 ألفاً من الأزواج والأطفال بأوليائهم المقيمين مسبقاً في كندا.
أما النوع الثالث فيهم إعادة توطين اللاجئين، حيث ستستهدف نحو 43 ألف لاجئ من أجل الحصول على إقامة دائمة بحلول 2018، و45650 لاجئاً في 2019، و48700 لاجئ في 2020

Résultats de recherche d'images pour « ‫قائمة الدول التي أعفت قطر مواطنيها من تأشيرة الدخول لأراضيها‬‎ »

أعلنت قطر، يوم الأربعاء 9 غشت الجاري 2017، عن قائمة الدول التي أعفت مواطنيها من تأشيرة الدخول إلى البلاد خلال سفرهم على متن الخطوط الجوية القطرية.
وأقدمت قطر على هذه الخطوة، بغاية تشجيع السياحة، حيث حددت عدد هذه الدول في 80 دولة، غير أن الملفت للانتباه أنه تم استثناء المغاربة من هذا الإعفاء.
وفي ما يلي قائمة هذه الدول:
وتنقسم هذه الدول إلى مجموعة تضم 47 دولة، وبإمكان مواطني هذه الدول دخول قطر دون إجراءات مسبقة، ويمكنهم الحصول على تأشيرة سارية المفعول لمدة 30 يوما لدى وصولهم إلى قطر. ومجموعة ثانية تضم 33 دولة ويمكن لمواطنيها الحصول أيضا على تأشيرة لدى وصولهم إلى قطر، تبلغ مدتها 180 يوما ولعدة زيارات، وتمنح حاملها الحق للبقاء في قطر لمدة 3 أشهر.
أخبار المغرب بريس


دعت أمريكا  إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي حول كوريا  عقب إعلان بيونغيانغ إجراءها للمرة الأولى تجربة ناجحة على إطلاق صاروخ عابر للقارات.

البعثة الأميركية لدى المنظمة الدولية ارتقبت عقد اجتماع طارئ عصر الأربعاء.

وكانت كوريا أعلنت الثلاثاء أنها أطلقت بنجاح صاروخا بالستيا عابرا للقارات في تجربة تعني أنها اجتازت خطوة جديدة تقربها من التهديد بضرب أمريكا  بسلاح نووي، في اللحظة التي أكد فيها الخبراء الأميركيون إن الصاروخ الذي أطلق صباح الثلاثاء، تزامنا مع احتفال أمريكا  بعيدها الوطني، قادر على استهداف ألاسكا .

 

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى العراقية، اليوم الأحد، بأن تنظيم داعش الإرهابي نشر بياناً مقتضباً في أرجاء مدينة تلعفر غرب الموصل، حدد عقوبة "50 جلدة" لمن يتحدث عن موت زعيمه المدعو أبو بكر البغدادي، بعد جدل واسع انتشر عقب خطبة أحد المقربين منه الجمعة الماضي.
وقال المصدر في حديث لموقع "السومرية" الإخباري، إن "تنظيم داعش نشر بياناً مقتضباً في أرجاء تلعفر غرب الموصل حدد عقوبة 50 جلدة لمن يتحدث عن موت البغدادي، في رد فعل مفاجئ من قبل التنظيم الذي التزم الصمت حيال مصير زعيمه".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "خطبة أبو قتيبة أحد المقربين من البغدادي الجمعة الماضي في أحد مساجد تلعفر، لمحت بشكل واضح لمقتل البغدادي ما أثار جدلاً واسعاً"، لافتاً إلى أن "لجوء داعش للعقوبة يأتي تحسباً من حصول انشقاقات أو انهيارات في صفوفه أو الاقتتال الداخلي للاستحواذ على المناصب نظراً لوجود إشكالات وخلافات واسعة في هذا الإطار".

 

سمحت الحكومة الإسرائيلية لأعضاء الكنيست (البرلمان)، باقتحام المسجد الأقصى، بمدينة القدس، مجددا، اعتبارا من يوم الأحد كما أوردت القناة الإسرائيلية الثانية اليوم.
وقالت القناة إن هذا القرار جاء بعد أكثر من عام ونصف، من صدور قرار من قبل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن في حكومته جلعاد أردان، بحظر دخول أعضاء الكنيست إلى المسجد الأقصى.
وحظر نتنياهو في 8 أكتوبر 2015 على أعضاء الكنيست، اقتحام المسجد الأقصى، بهدف محاولة منع تمدد المواجهات التي اندلعت في الضفة المحتلة و القدس، جرّاء الاقتحامات المتكررة للمستوطنين للمسجد.
وفي مارس الماضي، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن نتنياهو، قرر السماح لوزراء حكومته وأعضاء الكنيست، بدخول المسجد الأقصى، بعد انتهاء شهر رمضان، في حال استمرت حالة الهدوء خلال تلك الفترة.

 

أطلقت وزارة الداخلية والخطوط الجوية والهيئة العامة للسياحة القطرية، خدمة إلكترونية للتأشيرات تتيح للمواطنين المغاربة و غيرهم من الراغبين في السفر إلى دولة قطر التقدم مباشرة للحصول على التأشيرات السياحية.

وأوضح بيان مشترك للجهات الثلاث اليوم أن طلبات الحصول على التأشيرات السياحية أصبحت متوفرة على الموقع الإلكتروني www.qatarvisaservice.com الذي يعد الآن في مرحلة تجريبية.

وتوقع البيان أن تؤدي هذه الخدمة إلى تسهيل دخول الزوار إلى دولة قطر حيث توفر نظاماً أكثر كفاءة وشفافية في طلب التأشيرات مع توحيد الرسوم وبعد ان كان يتعين سابقاً على الراغبين في الحصول على التأشيرات السياحية أن يقدموا طلباتهم عبر الجهات المعتمدة في قطر مثل الفنادق ومنظمي الرحلات فقد أصبح اليوم بإمكان المسافرين تقديم طلباتهم مباشرة ومتابعة حالة الطلب عبر شبكة الإنترنت.

وقال البيان المشترك إن تكلفة التأشيرة السياحية تبلغ 42 دولارا أمريكيا من بينها رسوم الخدمة حيث يمكن للمتقدمين الدفع عبر الإنترنت باستخدام بطاقات/ فيزا/ أو/ ماستركارد/ وعلى المتقدمين للحصول على هذه التأشيرة ارفاق الوثائق المطلوبة وهي صورة لجواز السفر وصورة شخصية وصورة لتذكرة طيران المسافر وعنوان الإقامة المُزمع في قطر وسيحظى المسافرون على متن الخطوط الجوية القطرية بميزة إضافية حيث يتم التحقق من صحة تذاكر سفرهم تلقائياً من خلال ربط خدمة التأشيرات بمنصة الحجز لدى الخطوط الجوية القطرية.

ونوه البيان بأن المتوسط الزمني للاستجابة للطلبات يبلغ 48 ساعة من تاريخ استلام جميع وثائق صاحب الطلب وبمجرد قبول طلب المسافر فسيحصل على تأشيرة إلكترونية عبر البريد الإلكتروني.

ويأتي إطلاق خدمة التأشيرات عبر الإنترنت بينما تكثف قطر من جهودها لزيادة أعداد الزوار القادمين إليها ولا سيما بعد إطلاقها تأشيرة عبور مجانية في نوفمبر 2016.

ويسمح النظام الجديد لتأشيرة العبور للمسافرين ممن يمضون خمس ساعات على الأقل كوقت عبور في مطار حمد الدولي بأن يبقوا في قطر لمدة تصل إلى 96 ساعة (أربعة أيام) وهي زيادة كبيرة مقارنة بالنظام القديم الذي كان يسمح للمسافرين العابرين بالبقاء في قطر ل48 ساعة فقط.

وتأتي هذه الخدمة نتيجة لاتفاقية أبرمتها وزارة الداخلية والخطوط الجوية القطرية والهيئة العامة للسياحة لتطوير خدمة تأشيرات متعددة المنصات وهي اتفاقية تم التوقيع عليها في سبتمبر 2016 بهدف تمكين قطر من اختيار وتنفيذ أفضل حلول التأشيرات لزوارها مع الاستفادة من شبكة الوجهات العالمية واسعة النطاق التي توفرها الخطوط الجوية القطرية.

وتعليقا على هذه الخطوة قال السيد العميد محمد العتيق المدير العام للإدارة العامة لجوازات المنافذ وشئون الوافدين بوزارة الداخلية إن الوزارة تسعى جاهدة لجعل الحصول على الخدمات الحكومية عملية سلسة وفعالة قدر الإمكان.. مبينا أن إطلاق هذه المرحلة من خدمات التأشيرات سيؤدي إلى تحسين استخدام الموارد بالإضافة إلى الارتقاء بالتجربة السياحية لزوار الدولة بشكل عام.

وأعرب عن تطلعه إلى العمل مع شركاء وزارة الداخلية في المرحلة الثانية التي ستشمل إطلاق خدمات إضافية عبر شبكة الإنترنت وأجهزة الهواتف المحمولة بما في ذلك خدمات تجديد التأشيرة.

من جانبه قال العقيد محمد راشد المزروعي مدير إدارة جوازات المطار بوزارة الداخلية إن هذه الخطوة تعتبر انطلاقة لمرحلة أولى من منصة التأشيرات الالكترونية.. مضيفا ان المرحلة المقبلة ستشهد إضافة أنواع أخرى من التأشيرات إلى المنصة وذلك بهدف الارتقاء بتجربة جميع زوار قطر.

بدوره قال السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية " ان الدوحة تشهد تطوراً سريعاً لتصبح وجهة سياحية عالمية المستوى ونحن ملتزمون بالتنسيق المستمر مع الهيئة العامة للسياحة ووزارة الداخلية لتسهيل إجراءات المسافرين العابرين للبلاد".

ولفت الى انه بإطلاق تأشيرة العبور (الترانزيت) المجانية للمسافرين العابرين لدخول قطر وتقديم إقامة فندقية مجانية عن طريق حملة (+قطر) بالإضافة إلى سهولة طلب التأشيرة فإن قطر ستواصل تطورها كمحطة مميزة ومفضلة للمسافرين العابرين.

وقال السيد حسن الإبراهيم رئيس قطاع تنمية السياحة في الهيئة العامة للسياحة: "إن تسهيل الوصول إلى قطر عبر تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرات الدخول هو أحد العناصر الحاسمة في تحقيق النمو في صناعة السياحة مما يؤثر إيجابياً على اقتصادنا ويثري مجتمعنا".

وذكر ان الهيئة بدأت بالفعل تلمس التأثير الذي تركه النظام الجديد لتأشيرة العبور الذي تم إطلاقه في نوفمبر من العام الماضي حيث أدى إلى زيادة نسبتها 53 بالمائة في عدد زوار الترانزيت إلى البلاد في مارس 2017 مقارنة بشهر مارس 2016.. معربا عن تطلعه إلى استقبال المزيد من الزوار بفضل السهولة التي توفرها خدمة التأشيرات عبر الإنترنت.

الصفحة 1 من 4

صوت وصورة

أحوال الطقس Weather

 
Go to top