تنظم النقابة الوطنية للصحافة المغربية والفدرالية المغربية لناشري الصحف ومنتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال، طيلة يومي الخميس والجمعة 22 و23 فبراير 2018 بالرباط، ورشة فكرية عربية في موضوع: « القضية الفلسطينية في الإعلام العربي « وسيشارك فيها ويؤطرها أكاديميون وباحثون ومختصون من دول عربية عديدة.
و تتوزع الورشة الفكرية في أربع ندوات مركزية تعالج أولاها « واقع القضية الفلسطينية في الإعلام العربي – القدس نموذجا « بينما تتطرق الندوة الثانية إلى موضوع « فلسطين في الإعلام، فرص وتحديات « في حين تختص الثالثة بموضوع « كيف نقدم فلسطين في الإعلام ( مضامين الخطاب الإعلامي ) « وتناقش الرابعة موضوع « السياسات والمصطلحات الإعلامية حول القضية الفلسطينية»

 

قال الشيخ أحمد الغامدي، المدير العام السابق لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة، في تصريحات صحفية، الخميس 15 فبراير 2018، إن الاحتفال ب"عيد الحب" لا يتناقض مع تعاليم الإسلام، وهو ما يخالف الموقف المتشدد من جانب الهيئة بشأن هذا الاحتفال.

وقال الغامدي، في مقابلة مع صحيفة "أراب نيوز"، إن بإمكان المسلمين الاحتفال بالحب في 14 فبراير 2018.

ونُقل عن الغامدي قوله: "الاحتفال بيوم الحب لا يتناقض مع تعاليم الإسلام؛ إذ إنه أمر دنيوي اجتماعي، مثل الاحتفال باليوم الوطني أو عيد الأم".

وتتزامن المساعي من أجل نهج ديني أكثر اعتدالاً في المملكة مع جهود ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، لتحديث البلاد بشكل عام. وخفَّف الأمير من القيود الاجتماعية، وقلَّص من دور هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وسمح بإقامة حفلات موسيقية عامة.

 

شنّت برلماتية تونسية هجوما على رئيسي البرلمان والحكومة، متهمة إياهما بتحويل البرلمان إلى “حديقة حيوانات”.

وخلال جلسة مخصصة لمنح الثقة لمحافظ البنك المركزي الجديد، قالت البرلمانية عن حزب “التيار الديمقراطي” سامية عبّو مخاطبة رئيس البرلمان محمد الناصر “عيب ما تقومون به في حق المجلس، ستجعلون منا فضيحة. استقال محافظ البنك المركزي السابق وحمّل الحكومة المسؤولية (حول إدراج تونس ضمن قائمة الدول الأكثر عرضة لتمويل الإرهاب وغسيل الأموال÷، واليوم نعرف أنه تم الضغط عليه للاستقالة، ونحن نتفرج في ذلك”.

وأضافت “حولتم البرلمان إلى ما يشبه السيرك أو حديقة الحيوانات”، مستنكرة غياب رئيس الحكومة عن الجلسة رغم أن البرلمان يناقش مقترحه لتعيين محافظ بنك مركزي جديد، كما طالبت بتقديم وثيقة حول استقالة المحافظ السابق واقتراح تعيين المحافظ الجديد، معتبرة أن الجلسة باطلة بغياب رئيس الحكومة والوثائق المذكورة.

وكان محافظ البنك المركزي السابق الشاذلي العياري اعتبر أن اقتراح رئيس الحكومة إقالته من منصبه “إهانة له”، مؤكدا أنه الحكومة تتحمل المسؤولية الأولى حول إدراج تونس ضمن القائمة الأوروبية السوداء، فيما تحدثت المعارضة عن ضغوط تعرض لها العياري ليقدم استقالته، وهو ما نفته الحكومة.

 

يرتقب أن يعود برنامج المشاهير والنجوم Et بالعربي، للبث من جديد، على قناة Mbc، بعد انقطاع لمدة ليست بالقصيرة.
وكانت الإعلامية المغربية، مريم سعيد، قد أعلنت للجمهور، أنها ستزف لهم خبرا سعيدا في 19 فبراير الجاري دون ذكر التفاصيل، غير أن فريق عمل برنامج المشاهير كان حاضرا في كواليس الحلقة النهائية من برنامج "ذا فويس كيدز"، ما يوضح أن مفاجأة الإعلامية المغربية هي عودة البرنامج الذي تقدمه.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم قنوات mbc مازن حايك، عقب المؤتمر الصحفي لنهائي برنامج "ذا فويس كيدز" أن سبب توقف البرنامج متعلق بأعباء قانونية وتجارية، لكنه لم يؤكد أو ينفي عودة البرنامج.
يذكر أن برنامج "ET بالعربي" انقطع عن البث منذ شهر أكتوبر الماضي، ما جعل الجمهور يعتقد أنه ذلك تم بصفة نهائية.
 

 

كشفت تقارير إعلامية إماراتية، عن سبب تعرض المطربة اللبنانية إليسا للإغماء، أثناء حفلها الغنائي، الذي أحيته مساء الجمعة، 2 فبراير/شباط، في القرية العالمية في إمارة دبي الخليجية.
وبحسب صحيفة "الإمارات اليوم"، فإن إغماء إليسا نتج عن ارتفاع في ضغط الدم، وهو ما تسبب في فقدانها لوعيها، قبل أن تختتم حفلها، الذي كان من المقرر أن يستمر لمدة ساعة ونصف الساعة.
وأشارت الصحيفة الإماراتية، إلى أن إليسا قدمت وصلات غنائية في الحفل، لنحو 70 دقيقة تقريبا.
كذلك أفصحت الصحيفة، أن من أسباب إرهاق إليسا في الوقت الحالي، هو ارتباطها بجلسات تصوير متعددة لأكثر من برنامج تليفزيوني، أحدها يتم تسجيله لصالح تليفزيون دبي.
 

Résultats de recherche d'images pour « ‫جرحى في انفجار بمدينة سان بطرسبورغ الروسية‬‎ »

أصيب 9 أشخاص إثر انفجار عبوة ناسفة، اليوم الأربعاء، في أحد المتاجر في مدينة سان بطرسبورغ الروسية.
وقال مصدر من هيئة الطوارئ الروسية لوكالة "سبوتنيك" إنه و"حسب المعطيات الأولية، وقع انفجار لجسم غير معروف في متجر بيريكريوستك"،أسفر عن إصابة تسعة أشخاص، فيما تم إجلاء 50 شخصا من المتجر.
وأعلنت الممثلة الرسمية للجنة التحقيق الروسية، سفيتلانا بيترينكو، أنه تم نقل 9 أشخاص إلى المشفى جراء الانفجار، وأن ضباط الحرس الوطني يعملون حاليا في موقع الحادث.
وتجدر الإشارة إلى أن ملعب المدينة الروسية سيحتضن المبارارة التي ستجمع المنتخب المغربي ونظيره الإيراني ضمن منافسات كأس العالم روسيا 2018

الصفحة 1 من 5

صوت وصورة

Hijri Date

الثلاثاء 8 شعبان 1439

الثلاثاء 24 نيسان/أبريل 2018

Salaat Times

أحوال الطقس Weather

 
Go to top