كشف الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "اليويفا" اليوم الثلاثاء، عن اللاعبين الثلاثة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا عن الموسم 2016-2017 .
و ضمت قائمة أفضل لاعبي أوروبا النجم البرتغالي كريستيانو رونالدولاعب ريال مدريد، بالإضافة إلى حارس يوفينتوس الإيطالي جانلويجي بوفون، وتواجد في القائمة نجم برشلونة ليونيل ميسي.
وحسب موقع الإتحاد الأوروبي، فإن "اليويفا" ستعلن عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا يوم 24 غشت خلال حفل قرعة دوري الأبطال أوروبا.

فاز ريال مدريد 2-1 على مانشستر يونايتد ليرفع كأس السوبر الاوروبية لكرة القدم للمرة الرابعة اليوم الثلاثاء ويصبح أول فريق يحتفظ باللقب منذ ميلانو في 1990.
وسجل لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو الهدف الأول بقدمه اليسرى في منتصف الشوط الأول وعزز ايسكو لاعب منتخب اسبانيا تقدم ريال بعد لمحة مهارية رائعة في الدقيقة 52.
وأحرز روميلو لوكاكو مهاجم يونايتد الذي يبلغ سعره 75 مليون جنيه استرليني (97.40 مليون دولار) هدفه الرسمي الأول مع ناديه الجديد ليقلص الفارق في الدقيقة 62 بعد متابعة لكرة مرتدة من الحارس كيلور نافاس عقب اضاعته فرصة مماثلة.
وأدى الهدف إلى فترة قصيرة من الضغط من جانب فريق المدرب جوزي مورينيو وكان بوسعه ادراك التعادل عندما انطلق ماركوس راشفورد منفردا بالحارس نافاس الذي تصدى لمحاولته ليضمن لريال لقبه الخامس تحت قيادة زين الدين زيدان.

أخبار المغرب بريس

إستأنف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، اليوم السبت، التداريب الجماعية رفقة فريق ريال مدريد، وعاد للتدرب رفقة المجموعة في مدينة "فالديبيباس" الرياضية، الخاصة بالنادي الملكي.
وكان رونالدو يستمتع بعطلته الصيفية، التي امتدت ل 37 يوما، بعدما خاض كأس القارات، وها هو عاد اليوم لاستئناف التداريب، تحضيرا للموسم الكروي الجديد.
وتدرب رونالدو بشكل عادي رفقة باقي اللاعبين، قبل أن يتدرب منفردا، وبعد نهاية الحصة، التقى كريستيانو "وجها لوجه" مع الرئيس فلورنتينو بيريز، وتبادلا أطراف الحديث لأول مرة، بعد التسريبات التي أكدت رغبة "الدون" في الرحيل، علما أن النجم البرتغالي لم يدلي بأي تصريح بشأن هذا الموضوع.
وأشارت صحيفة "آس"، أن ريال مدريد سيعمل مع كريستيانو في الأيام المتبقية، ليكون جاهزا لخوض السوبر الإسباني، يوم 13 غشت في "كامب نو".

 

تلجأ الكثير من الأندية إلى تعزيز صفوفها بلاعبين جديد في فترة الانتقالات الصيفية، لكن بالمقابل هناك لاعبون تنتهي عقودهم ولا يحصلون على فرصة للتمديد، ليجدون أنفسهم عاطلين عن العمل. ومن بين هؤلاء أيضا لاعبين دوليين.
مع حلول شهر تموز/ يوليو انتهت عقود مجموعة من اللاعبين في الأندية الألمانية، البعض منهم تمكن من الانتقال إلى فريق آخر، في حين ظل البعض عاطلا عن العمل وبدون فريق. ومن بين هؤلاء نجد لاعبين دوليين، سبق للبعض منهم أن حمل قميص المنتخب الألماني أو منتخبات أخرى.

هولغر بادشتوبر البالغ من العمر 28 عاما والذي حمل قميص المانشافت في 31 مناسبة لم يعد مرغوبا فيه في نادي بايرن ميونيخ. فبعد انتهاء مدة إعارته لفريق شالكه هذا الصيف أعلن المسؤولون عن الفريق البافاري أنهم لن يعتمدوا على بادشتوبر مستقبلا، وهو ما حال دون تمديد عقده، ليجد اللاعب نفسه حاليا بدون نادي وعاطل عن العمل.

لكن يبدو أن عطالة بادشتوبر لن تدوم طويلا، حيث تجري حاليا مفاوضات من أجل انتقاله لأحد الأندية خارج ألمانيا، ولم تتحدد بعد هوية هذا النادي. وفي انتظار ذلك يمنح بايرن ميونيخ فرصة لبادشتوبر للتدريب مع النادي للحفاظ على لياقته البدنية. وخاض بادشتوبر في مشواره الكروي بالبوندسيلغا 129 مباراة.

أفضل هداف أجنبي في تاريخ البوندسليغا بدون فريق

لاعب دولي ألماني آخر يوجد حاليا بدون نادي وهو المدافع روبيرتو هيلبيرت، الذي انتهى عقده مع ليفركوزن نهاية شهر يونيو/حزيران الماضي. هيلبيرت البالغ من العمر 32 عاما لعب لباير ليفركوزن خمسة أعوام من 2013 حتى 2017. لكن أفضل وقت في مسيرته الكروية قضاه في نادي شتوتغارت الذي لعب له أربعة مواسم بين 2006 و2010. وفي تلك الفترة التحق بالمنتخب الألماني الذي لعب له ثماني مباريات.

ورغم بلوغه 32 عاما إلا أن هيلبيرت، المتخصص في مركز الظهير الأيمن لا يزال يرى في نفسه قدرة على العطاء ويرغب في مواصلة مشواره الكروي مع فريق جديد. وحسب موقع ترانسفير ماركت فإن مجموع المباريات التي لعبها هيلبيرت في مختلف المسابقات حتى الآن 452 مباراة سجل فيها 59 هدفا.

وبخلاف روبيرتو هيلبيرت الذي لم يلعب في موسمه الأخير مع ليفركوزن سوى مباريات قليلة بسبب الإصابة وبسبب اختيارات المدير الفني بالفريق، فإن وضع اللاعب كلاوديو بيزارو مختلف تماما. فهذا اللاعب الذي يعتبر أفضل هداف أجنبي في تاريخ البوندسليغا قدم موسما كبيرا بفريق بريمن وساعده كثيرا لاحتلال مركز في وسط الترتيب، رغم ذلك فإن ابن 38 عاما لم يحصل على تمديد لعقده رغم التصريحات المتبادلة بينه وبين إدارة بريمن خلال الأشهر الماضية بخصوص رغبة كلا الطرفين في مواصلة العمل سويا. والآن يجد الدولي البيروفي وظاهرة الدوري الألماني بامتياز نفسه عاطلا عن العمل.

 

 

تابع الجمهور المغربي قبل قليل تتويج، المدرب الوطني بادو الزاكي، الذي يشرف على تدريب شباب بلوزداد، بكأس الجزائر، بعد فوزه بهدف لصفر على وفاق سطيف.
وأنهى الزاكي مسيرته بالدوري الجزايري بلقب لطالما انتظره عشاق بلوزداد، إذ سيشرف الموسم المقبل على اتحاد طنجة…
وتمكن الشباب من تسجيل الهدف الوحيد في المباراة، في الدقيقة 117 بواسطة الشريف يحيى، بعدما ذهبت المواجهة إلى الأشواط الإضافية.
وعانى الزاكي من صعوبات عديدة ببلوزداد، من قبيل تأخر صرف مستحقاته ورواتب اللاعبين، غير أن ضمن مكانه بالقسم الأول وحقق كأس الجزائر.

الصفحة 1 من 13

صوت وصورة

أحوال الطقس Weather

 
Go to top