أخر تصنيف للفيفا 2018المنتخب الوطني المغربي

المغرب يفقد ثلاثة درجات في  أخر تصنيف للفيفا 2018

خسر فريق كرة القدم الوطني المغربي ثلاثة مراكز ويحتل حاليا المركز ال 42 في ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم (أخر تصنيف فيفا) في فبراير 2018، الدي نشرفي يوم الخميس.
لمنتخب الوطني المغربي ألدين تأهلوا إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، يحتلون المرتبة الرابعة في أفريقيا مع 692 نقطة خلف تونس 23 ب- (914)نقطة، والسنغال في الرتبة 27 ب- (855) و الكونغو في الرتبة 39 ب (728).
وتتبع المغرب في هذا الترتيب كل مصر 43 (683) والكاميرون 51 (608) ونيجيريا 52 (606).
ولا تزال ألمانيا تحتل المركز العالمي الأول ب- (1602) نقطة أمام البرازيل (1484) والبرتغال (1358) والأرجنتين 1348 نقطة


 

 

 

أكد اليوم "راديو كاتلونيا" أن المنتخب الأرجنتيني قرر التحضير لكاس العالم المقبلة في روسيا في مدينة برشلونة الإسبانية، وأضافت ذات التقارير أن القرار جاء من بسبب ميسي الذي ينتظر مولوديه الثالث.

وقالت الإذاعة أن منتخب الأرجنتين سوف يستعد لكأس العالم في مدينة برشلونة، لأن إبن ميسي الثالث سوف يولد في غضون شهرين، وهذا كان عاملا حاسما بالنسبة لميسي الذي جعل منتخب بلاده يأتي إلى مدينة برشلونة.
 

 

 

لطالما أدخل النجم البرتغالي رونالدو الفرحة في قلوب جماهير الساحرة المستديرة عبر أهدافه الكثيرة وتفانيه في الملعب، لكن نجم ريال مدريد لم يسلم من أخبار زائفة تُلاحقه منذ سنوات. فماهي أسخف الأأخبار التي لاحقته؟
منذ سنوات يتواجد البرتغالي، كريستيانو رونالدو، في دائرة الضوء، فنجم ريال مدريد الإسباني لا يتوقف عن التألق فوق المستطيل الأخضر، وقيادة "الميرنغي" و"برازيل أوروبا" إلى منصات التتويج في نهاية الموسم الكروي.

واستطاع "صاروخ ماديرا" أن يُسطر اسمه ضمن أساطين كرة القدم، الذين كثيرا ما أفرحوا جماهيرهم بالعديد من اللحظات التي لا تُمحى من ذاكرة عشاق الساحرة المستديرة في أنحاء متفرقة من العالم.

بيد أن للشهرة "ضريبة" يدفع ثمنها الكثير من نجوم كرة القدم، وقد تنال من عزيمتهم وتقوض من أدائهم على أرضية الملعب ما لم يتعاملوا معها بنوع من الحذر والذكاء. وفي هذا الصدد، ذكر موقع "سبورتس كيدا" خمسة أشياء "سخيفة" تخص المتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم خمس مرات كريستيانو رونالدو.

علاقة مثلية مع بدر هاري

أوضح موقع "سبورتس كيدا" أن بعض وسائل الإعلام، اشتبهت سنة 2015 في وجود علاقة مثلية بين نجم ريال مدريد، كريستيانو رونالدو، وبين البطل العالمي في رياضة الكيك بوكسينغ المغربي، بدر هاري، وأضاف أن رونالدو تعامل مع هذه الادعاءات بهدوء مؤكدا أنه ليس مثليا، وأردف الموقع أن دخول هاري إلى السجن سنة 2017، جعل "الصحافة الصفراء" تصف البطل المغربي ب"صديق" رونالدو.

شتم ميسي

بحسب نفس المصدر، أكد الصحفي الشهير، غويليم بالاغوي، في كتابه "ميسي" الصادر سنة 2014 أن رونالدو لا ينطق حتى اسم ميسي، ويستعمل عوض ذلك لقب "ابن...(كلمة نابية عن الأم)"، وأضاف أن رونالدو يُطلق هذا اللقب على كل لاعب مدريدي يتحدث عن "البرغوث" ميسي، وأردف الموقع أن النجم البرتغالي نفى هذه الادعاءات ووصفها بالكاذبة.

عمليات تجميل

يشير "سبورتس كيدا" أن بعض التقارير الصحفية أكدت أن النجم البرتغالي، أجرى العديد من العمليات التجميلية من أجل الظهور بمظهر جيد، وأضاف أن صحيفة بريطانية زعمت في وقت سابق إنفاق رونالدو أموالا كبيرة على حقن البوتوكس سنويا، بالإضافة إلى عمليات زرع الشعر وتقويم الأسنان.

قضية اغتصاب

يُفيد نفس الموقع أن صحيفة ألمانية أوضحت السنة الماضية أن رونالدو اغتصب فتاة أمريكية، التي تقاضت مبلغا ماليا كبيرا، من أجل صمتها وعدم حديثها عن القضية مرة ثانية. من جهة أخرى، نفى النجم البرتغالي بشدة مزاعم الصحيفة الألمانية، وأكد أن ذلك عبارة عن قصة صحفية خيالية.

تمارين شد عضلات البطن

يُتابع موقع "سبورتس كيدا" أن جسم رونالدو الرياضي جعله أيضا مصدرا لبعض الأخبار "السخيفة"، حيث زعمت صحيفة بريطانية سنة 2009 أن رونالدو يقوم يوميا ب3000 تمرين لشد عضلات البطن، وأضاف الموقع أن رونالدو نفسه تفاجأ بهذه المعلومة، مؤكدا أن يقوم ب1000 تمرين لشد عضلات البطن في أسبوع وليس 3000 في يوم، كما سبق وأشارت إليه الصحيفة البريطانية.

 

يواجه زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، مشكلة جديدة، قبل مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي يوم الأربعاء المقبل، في ذهاب دور ال16 من دوري أبطال أوروبا.

ويجد زيدان صعوبة في الاستقرار على التشكيل الأساسي لفريقه أمام ريال سوسيداد، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، غدًا السبت ضمن مباريات الجولة ال23 من منافسات الليج

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن زيدان في حيرة بين الدفع بتشكيله الأساسي لحصد 3 نقاط من سوسيداد أو إراحة بعض اللاعبين قبل مواجهة باريس سان جيرمان

وأضافت الصحيفة أن زيدان قد يبدأ بسيرجيو راموس ورافاييل فاران، ويريح ناتشو غدًا، لتجهيزه من أجل اللعب في الجبهة اليمنى بدلا من داني كارفاخال الذي تأكد غيابه عن اللقاء الأوروبي بسبب الإيقاف.


وأشارت أيضًا إلى أن البرازيلي مارسيلو، أحد مفاتيح لعب الملكي قد يجلس احتياطيًا مع رغبة ثيو هيرنانديز في الحصول على فرص

وتابعت الصحيفة أن زيدان لم يستقر على خط وسطه سواء بالدفع بالثلاثي توني كروس وكاسيميرو ولوكا مودريتش في الوسط أو إعطاء الثنائي إيسكو وماركو أسينسيو فرصة من البداية.

وأوضحت أن الحال نفسه بالنسبة لثلاثي الهجوم جاريث بيل وكريم بنزيما وكريستيانو رونالدو، خاصة أن زيدان لا يزال يدرس إراحة أحدهم للموقعة الأوروبية، مع إعطاء الفرصة للوكاس فاسكيز أو بورخا مايورال.

وابتعد ريال مدريد عن التتويج بلقب الليجا في الموسم الحالي، إذ يحتل المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 39 نقطة، بفارق 19 نقطة عن برشلونة المتصدر.

 

عينت مديرية التحكيم بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الحكم نور الدين الجعفري لقيادة مباراة الديربي بين الرجاء و الوداد الرياضيين، برسم مؤجل الجولة العاشرة من البطولة الاحترافية.
و سيقود الحكم نور الدين الجعفري هذه المواجهة بمساعدة لحسن أزكاو و مصطفى أكركاد من عصبة الدار البيضاء الكبرى.
مباراة الديربي ستجرى يوم السبت القادم بملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، انطلاقا من الساعة الثالثة زوالا.
 

الصفحة 1 من 15

صوت وصورة

Hijri Date

الأحد 9 جمادى الثانية 1439

الأحد 25 شباط/فبراير 2018

Salaat Times

أحوال الطقس Weather

 
Go to top