تلجأ الكثير من الأندية إلى تعزيز صفوفها بلاعبين جديد في فترة الانتقالات الصيفية، لكن بالمقابل هناك لاعبون تنتهي عقودهم ولا يحصلون على فرصة للتمديد، ليجدون أنفسهم عاطلين عن العمل. ومن بين هؤلاء أيضا لاعبين دوليين.
مع حلول شهر تموز/ يوليو انتهت عقود مجموعة من اللاعبين في الأندية الألمانية، البعض منهم تمكن من الانتقال إلى فريق آخر، في حين ظل البعض عاطلا عن العمل وبدون فريق. ومن بين هؤلاء نجد لاعبين دوليين، سبق للبعض منهم أن حمل قميص المنتخب الألماني أو منتخبات أخرى.

هولغر بادشتوبر البالغ من العمر 28 عاما والذي حمل قميص المانشافت في 31 مناسبة لم يعد مرغوبا فيه في نادي بايرن ميونيخ. فبعد انتهاء مدة إعارته لفريق شالكه هذا الصيف أعلن المسؤولون عن الفريق البافاري أنهم لن يعتمدوا على بادشتوبر مستقبلا، وهو ما حال دون تمديد عقده، ليجد اللاعب نفسه حاليا بدون نادي وعاطل عن العمل.

لكن يبدو أن عطالة بادشتوبر لن تدوم طويلا، حيث تجري حاليا مفاوضات من أجل انتقاله لأحد الأندية خارج ألمانيا، ولم تتحدد بعد هوية هذا النادي. وفي انتظار ذلك يمنح بايرن ميونيخ فرصة لبادشتوبر للتدريب مع النادي للحفاظ على لياقته البدنية. وخاض بادشتوبر في مشواره الكروي بالبوندسيلغا 129 مباراة.

أفضل هداف أجنبي في تاريخ البوندسليغا بدون فريق

لاعب دولي ألماني آخر يوجد حاليا بدون نادي وهو المدافع روبيرتو هيلبيرت، الذي انتهى عقده مع ليفركوزن نهاية شهر يونيو/حزيران الماضي. هيلبيرت البالغ من العمر 32 عاما لعب لباير ليفركوزن خمسة أعوام من 2013 حتى 2017. لكن أفضل وقت في مسيرته الكروية قضاه في نادي شتوتغارت الذي لعب له أربعة مواسم بين 2006 و2010. وفي تلك الفترة التحق بالمنتخب الألماني الذي لعب له ثماني مباريات.

ورغم بلوغه 32 عاما إلا أن هيلبيرت، المتخصص في مركز الظهير الأيمن لا يزال يرى في نفسه قدرة على العطاء ويرغب في مواصلة مشواره الكروي مع فريق جديد. وحسب موقع ترانسفير ماركت فإن مجموع المباريات التي لعبها هيلبيرت في مختلف المسابقات حتى الآن 452 مباراة سجل فيها 59 هدفا.

وبخلاف روبيرتو هيلبيرت الذي لم يلعب في موسمه الأخير مع ليفركوزن سوى مباريات قليلة بسبب الإصابة وبسبب اختيارات المدير الفني بالفريق، فإن وضع اللاعب كلاوديو بيزارو مختلف تماما. فهذا اللاعب الذي يعتبر أفضل هداف أجنبي في تاريخ البوندسليغا قدم موسما كبيرا بفريق بريمن وساعده كثيرا لاحتلال مركز في وسط الترتيب، رغم ذلك فإن ابن 38 عاما لم يحصل على تمديد لعقده رغم التصريحات المتبادلة بينه وبين إدارة بريمن خلال الأشهر الماضية بخصوص رغبة كلا الطرفين في مواصلة العمل سويا. والآن يجد الدولي البيروفي وظاهرة الدوري الألماني بامتياز نفسه عاطلا عن العمل.

 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


صوت وصورة

أحوال الطقس Weather

 
Go to top