أسباب سخونة الهاتف الذكي خلال الشحن أو تشغيل بعض التطبيقات

هناك بعض الأشياء الواضحة التي يفعلها، معظم مستخدمي الهاتف الذكي دون معرفة أدنى معلومة عن صحة، هذه الأشياء من عدمها ومن أهم أسباب سخونة الهاتف الذكي استخدامه، أثناء الشحن أو فتح بعض التطبيقات التي قد تحتاج طاقة كبيرة، مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي أو مشاهدة الفيديوهات، أو تحميل بعض الأفلام ومشاهدتها، كل هذه الأفعال ترهق الهاتف الذكي وتؤدي لسخونته، وبالتالي قصر عمر البطارية وهلاك الهاتف خلال فترة قصيرة، ولمعالجة مشكلة سخونة الهاتف الذكي يجب العمل بتلك النصائح لتفادي حدوث تلك المشكلة.
نصائح ذهبية للتعامل مع سخونة الهاتف الذكي والتخلص منها خلال فترة وجيزة

هناك بعض النصائح الواجب إتباعها لتفادي مشكلة، سخونة الهاتف الذكي خلال الاستخدام أو أثناء عملية الشحن، منها ما يلي

يجب تجنب ترك الهاتف في السيارة خلال موسم الصيف، لأنها تعتبر بيئة ذات درجة حرارة عالية، هذا بالإضافة إلى تجنب تعريضه لأشعة الشمس بصورة مباشرة.
عند حدوث سخونة الهاتف الذكي يجب فصله، من التيار مباشرة وإغلاق جميع التطبيقات المفتوحة وتركه حتى يبرد.
يجب استخدام يو إس بي أصلي، أو شاحن الهاتف الأصلي لأن القطع المغشوشة، تؤدي إلى سخونة الهاتف من الأسفل وتلفه بسرعة.
يجب تجنب تشغيل الألعاب ذات الجودة العالية، باستمرار لأنها تحتاج طاقة عالية وبالتالي ارتفاع حرارة الجهاز وتلفه.
تحديث برنامج الهاتف أولا بأول وكذلك التطبيقات، لأنها قد تحل مشكلة سخونة الهاتف في بعض الأحيان.

عند الرغبة في عمل مقاطع فيديو أو مشاهدة بعض الأفلام، والفيديوهات يجب مشاهدتها على سطوع متوسط، لان السطوع العالي يؤدي لارتفاع حرارة الهاتف وتلفه.
 

Résultats de recherche d'images pour « google image »

عثرت غوغل وباحثو أمن الانترنت على مئات التطبيقات الخبيثة في متجر « بلاي ستور ».
وقامت غوغل بحجب هذه التطبيقات من متجرها الإلكتروني، ما يعني أنه لا يمكن للمستخدمين تحميلها.
ومع ذلك، تقول الشركة إنه يجب إزالة هذه التطبيقات تماما من جميع الأجهزة التي تم تثبيتها عليها.
ويبدو أن هذه التطبيقات رسمية، وقالت شركات أمن الإنترنت بأنها عثرت على هذه التطبيقات الخبيثة في عدة فئات مثل: « media players » و »ringtones » و »storage managers » و »say Akamai » و »Cloudflare » و »Flashpoint » و »Oracle Dyn » و »Team Cymru ».
وأكدت غوغل في بيان لها قائلة: « حددنا حوالي 300 تطبيق مرتبط بهذه المشكلة وحظرناها من متجر بلاي ستور، ونحن بصدد إزالتها من جميع الأجهزة المتأثرة » وأضافت أن « نتائج الباحثين جنبا إلى جنب مع تحاليلنا مكنتنا من حماية مستخدمي أندرويد بشكل أفضل ».
ووفقا لمدونة « Krebs On Security » فإنه من الممكن أن يتأثر على الأقل نحو 70 ألف جهاز أندرويد.
ويمكن لهذه التطبيقات الخبيثة إتاحة شن هجمات إلكترونية حتى في حال عدم استخدامها، ويجري استخدامها لتنفيذ هجمات الحرمان من الخدمات(DDoS)، حيث يتم غمر الهاتف بالبيانات غير اللازمة مما يسبب بطء الخدمات.
وقال الباحثون إن هذه البرمجيات تعمل مثل تطبيقات WireX وهو اسم ال botnet الذي يتحكم بأكثر من 120 ألف عنوان IP لأجهزة أندرويد مختلفة حول العالم

 ‫سامسونج تعلن رسميا عن هاتفها شديد التحمل جالاكسي إس8 أكتيف‬‎ »

أعلنت شركة سامسونج أمس الاثنين بالتعاون مع شركة الاتصالات الأمريكية AT&T رسميًا عن هاتفها الذكي جالاكسي إس8 أكتيف Galaxy S8 Active، وهي النسخة المصممة لتحمل الظروف الشاقة من هاتفها جالاكسي إس8.

ويقدم الهاتف جالاكسي إس8 أكتيف نفس المواصفات الداخلية للهاتف جالاكسي إس8 الذي أطلقته الشركة الكورية في وقت سابق من العام الجاري، ولكن مع هيكل متين.

وتمتاز سلسلة جالاكسي إس أكتيف بأنها مقاومة للماء والصدمات وفق معيار IP68، ثم إن هيكل أجهزة السلسلة مصمم ليتوافق مع المعايير العسكرية في تحمل الصدمات على الأسطح الصلبة. والجهاز مقاوم للماء والغبار حتى عمق 1.5 متر لمدة 30 دقيقة، وهو أيضًا مقاوم للملح والغبار والرطوبة والمطر والاهتزاز والإشعاع الشمسي والنقل والصدمات الحرارية.

واعتادت شركة سامسونج منذ الهاتف جالاكسي إس4 في عام 2013 على إصدار نسخة قادرة على تحمل ظروف العمل الشاقة من أحدث هواتف سلسلة جالاكسي إس، وها هي تسير على نفس الإستراتيجية للعام الحالي.

يُشار إلى أن شركة AT&T حظيت بإطلاق هواتف جالاكسي إس5 أكتيف وجالاكسي إس6 أكتيف وجالاكسي إس7 أكتيف حصريًا، واليوم تقوم سامسونج بالأمر ذاته بالنسبة للهاتف جالاكسي إس8 أكتيف، ولكن على عكس الهواتف السابقة سيكون الهاتف الجديد حصريًا للشركة الأمريكية لفترة محدودة.

 

يبدو أن شركة سامسونج الكورية تحاول أن تتجه إلى صناعة السينما، حيث أنها كشفت عن أحدث شاشاتها وهي Cinema Screen، والتي صممت خصيصا لقاعات السينما.

وتعد هذه أول شاشة عرض تتمتع بتقنية LED عالية الديناميكية ذات الحجم المسرحي، وتتميز بدقة وجودة صورة لا مثيل لها من قبل، وحددت الشركة موعد الكشف عن هذه الشاشة الفريدة من نوعها خلال الفترة التي تتراوح بين يوم 27 إلى 30 من شهر مارس في دور العرض في فندق وكازينو The Orleans بمدينة لاس فيجاس.

وقد تم تصميم هذه الشاشة بشكل خاص لتجربة الأفلام الحديثة، وتجدر الإشارة إلى أن التقنية التي تدعمها الشاشة تستوعب أبعاد المسرح الحديث بشكل سهل، وتعرض جودة صورة عالية، ويرجع الفضل في ذلك إلى تقنية 4K، ودقة 4096×2160 بكسل، فضلا عن ذلك فإن الشاشة أيضا تتعدى معايير الأداء الفني والجودة في السينما الرقمية DCI.

وتمتلك شاشة Cinema Screen القدرة على توفير مستويات سطوع عالية أكبر 10 مرات من أجهزة العرض السينمائية القياسية، ويرجع الفضل في ذلك إلى تقنية الإضاءة LED، بالإضافة إلى ذلك فإن تقنية هذه الشاشة تتيح صورة ذات جودة أعلى عن طريق شاشة كبير، وهذا يجعل المشاهدين يشعرون كأنهم داخل المشهد.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الشاشة خضعت إلى عدد من الاختبارات بجامعة Keio في طوكيو، ولكنها تنتظر شهادة DCI، وبعد الحصول عليه سوف نستطيع مشاهدتها في السينما مستقبلا على مستوى العالم.

ان كنت ترغب ببيع هاتفك الذكي والحصول على هاتف أحدث، فربما تكون هذه خطوة جيدة لتوفير بعض الأموال، لكن يجب عليك في البداية أن تقوم بعدة خطوات ضرورية قبل بيع الهاتف_الذكي.
فهاتفك الذكي يتضمن حياتك كاملة، بدءاً من الصور ورسائل البريد_الإلكتروني و سجل_المكالمات والموسيقى و الفيديوهات وسجلات التصفح و الحسابات_الشخصية وغيرها من البيانات المهمة.
لذا إليك 5 خطوات مهمة يجب عليك القيام بها قبل بيع الهاتف الذكي.
1- احتفظ بنسخة احتياطية من بياناتك
الكثير من البيانات التي احتفظت بها لأشهر أو لسنوات على هاتفك الذكي القديم ستكون ضرورية جداً لك، وبالتالي التخلص منها مباشرة قد لا تكون خطوة موفقة.
لذا من المهم أن تحتفظ بنسخة احتياطية من كافة بيانات القديمة، وذلك بالاعتماد على بعض الخدمات السحابية أو بالطريقة التي تفضلها أنت.
خدمة صور غوغل ستكون أحد الخيارات الفعالة للاحتفاظ بكافة صورك، وكذلك يُمكنك استخدام غوغل_درايف لأخد نسخة من بياناتك المهمة.
مستخدمو أندرويد يُمكنهم الاعتماد على حساب غوغل لإجراء عملية النسخ الاحتياطي بكل سهولة بما في ذلك جهات الاتصال والتقويم، أما إن كنت من مستخدمي آيفون فلا تنسى الاحتفاظ بنسخة احتياطية عبر حسابك في آي_كلاود.
2- تشفير ومسح البيانات
بعد أن تتأكد من إجرائك لكافة عمليات النسخ الاحتياطي بطريقة صحيحة، فيأتي الآن الدور على حذف كافة بياناتك من الهاتف بما في ذلك بيانات حساباتك على التطبيقات.
لكن قبل القيام بذلك يُفضل إجراء تشفير كامل للهاتف من داخل الإعدادات، بحيث سيحتاج أي شخص إلى كلمة مرور للوصول إلى بياناتك القديمة.
بعد الانتهاء من التشفير قم بإجراء مسح كامل لكافة بياناتك ومعلوماتك، عبر إجراء إعادة تعيين بيانات المصنع، أو يُمكنك قبل ذلك حذف الملفات المهمة يدوياً ومن ثم إجراء إعادة تعيين.
3- أزل بطاقة التخزين الخارجية
إن كان هاتفك الذكي يدعم إدراج بطاقة_تخزين خارجية من نوع "مايكرو إس دي"، فسيكون من الجيد أيضاً الاعتماد عليها للاحتفاظ بنسخة من بياناتك، لكن قبل أن تقوم ببيع الهاتف يجب أن تتأكد بأنك قمت بنزع البطاقة من الهاتف، فبعض المستخدمين يقوم بإدراج البطاقة عند شرائه للهاتف لكنه لا يعتمد عليها وبالتالي فقد لا يتذكر من الأساس وجودها.
أما إن كنت ترغب ببيع البطاقة مع الهاتف، فلا تنسى تشفير البطاقة ومن ثم حذف كافة الملفات المخزنة عليها.
4- انسخ بيانات وهمية
بعض الأشخاص لديهم مخاوف متزايدة من إمكانية الوصول إلى صورهم أو معلوماتهم السابقة على الهاتف، لذا لا يثقون فقط بعميلة حذف البيانات التقليدية ومن ثم إعادة ضبط المصنع.
لذا يُمكن لهؤلاء المستخدمين القيام بخطوة إضافية وهي نسخ مجموعة ضخمة من البيانات الوهمية (عدة أفلام سينمائية قد تفي بالغرض) وذلك لتعبئة سعة التخزين الداخلية للهاتف، إضافة إلى ربط الجهاز بحساب وهمي ومن ثم القيام بإعادة ضبط المصنع مرة أخرى، وهي طريقة فعالة لتقليل احتمالية استرجاع أي من بياناتك السابقة.
5- تنظيف الهاتف من الخارج
حتى تحقق استفادة أكبر من الهاتف أثناء عملية البيع، فينصح أن تقوم بإجراء تنظيف كامل للهاتف وإزالة بصمات_الأصابع من الشاشة ومحاولة التقليل من العيوب الظاهرية.
يُمكن أيضاً أن تقوم باستبدال واقي الشاشة بآخر جديد، حتى يبدو الهاتف بشكل أفضل قبل بيعه، أما إن كنت من الأشخاص المحافظين فهذا يعني أنك لا زلت تحتفظ بصندوق الهاتف وبعض ملحقاته الأخرى مثل كيبل الشحن والسماعات حتى لو لم تكن الأصلية (لكن عليك إخبار المشتري بذلك)، قم بوضعها كافة في الصندوق إلى جانب الهاتف حتى تشجع المشتري بصورة أكبر، كما يُنصح بأن تكون بطارية الهاتف مشحونة بشكل جيد قبل بيع الهاتف الذكي.

ما هو فيروس الفدية "وانا ديكريبتور"؟

تقول نايلة الصليبي الصحفية المتخصصة في مجال التقنيات الحديثة بإذاعة مونت كارلو الدولية إن برنامج الفدية "وانا ديكريبتور" هو برنامج خبيث يقوم بتشفير أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز عن طريق استغلال ثغرة أمنية برامجية في نظام ويندوز، وخاصة في النسخ القديمة منه، وذلك عن طريق استغلال معلومات سربت من وكالة الأمن القومي الأمريكي عن طريق قراصنة "shadow brokers".

وبعد تشفير كافة المعلومات المتواجدة على الجهاز المستهدف، يقوم القراصنة القائمون على هذا الفيروس بطلب فدية لفك الشيفرة وإعادة تشغيل الجهاز مع إعطاء مهلة للضحية لدفع الفدية وإلا يتم تدمير الحاسوب.


وكانت قيمة تلك الفدية تقدر في بادئ الأمر ب 300 دولار لتتضاعف إلى 600 دولار بعد ذلك. وتدفع عن طريق العملة الافتراضية "بينكوين" التي يصعب تقفي أثرها عبر ما يعرف بالإنترنت المظلم "Dark web". وتضيف الصليبي أن الخطير في هذا الفيروس إنه قادر على التكاثر والتنقل من جهاز كمبيوتر لآخر متواجد في محيطه.

كيف يمكن الوقاية من الإصابة بهذا الفيروس؟ وتوضح الصليبي كيفية الوقاية من إصابة أجهزة الحاسوب بهذا الفيروس الذي يستهدف خصوصا الأجهزة العاملة بنظام ويندوز التابع لمايكروسوفت وذلك عن طريق عدد من الإجراءات التي يجب القيام بها ، وأهمها: إجراء التحديثات لكل الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 8 وإكس بي و2003، حيث أن خبراء أمن الإنترنت وشركة مايكروسوفت لم يلحظوا إصابة أنظمة ويندوز 2010 بهذا الفيروس. وبالرغم من أن شركة مايكروسوفت توقعت أنها تجاوزت الخطوة الأصعب حين أعلنت منذ مارس/آذار الماضي عن تصحيح في بعض الأنظمة لحمايتها من الثغرات التي اكتشفتها وكالة الأمن القومي الأمريكي ونبهت مستخدميها إلى ضرورة تحديث برامجهم، إلا أن العديد من الشركات والأشخاص تباطأوا في عملية التحديث. كما تنصح الصليبي بفصل الجهاز المصاب عن الشبكة العنكبوتية فورا، وتضيف الصليبي أنه قبل إطفاء الجهاز يجب إعادة ضبط الجهاز لنقطة استعادة سابقة للإصابة بالفيروس أو ما يعرف "restauration point" وهو ما قد يمكن من استرجاع المعلومات القديمة في بعض الأحيان. وأهم خطوات الوقاية من الإصابة بفيروس "وانا ديكريبتور" هو عدم فتح أي ملفات مرفقة في رسائل إلكترونية من جهات مجهولة المصدر أو غير موثوق فيها. كما يجب توقيف خدمة إعدادات مايكروسوفت "إس إن بي" التي تسمح بالتواصل بين أجهزة الكمبيوتر لتجعله تابع لشبكة معينة.

 

الصفحة 1 من 4

صوت وصورة

أحوال الطقس Weather

 
Go to top