يبدو أن شركة سامسونج الكورية تحاول أن تتجه إلى صناعة السينما، حيث أنها كشفت عن أحدث شاشاتها وهي Cinema Screen، والتي صممت خصيصا لقاعات السينما.

وتعد هذه أول شاشة عرض تتمتع بتقنية LED عالية الديناميكية ذات الحجم المسرحي، وتتميز بدقة وجودة صورة لا مثيل لها من قبل، وحددت الشركة موعد الكشف عن هذه الشاشة الفريدة من نوعها خلال الفترة التي تتراوح بين يوم 27 إلى 30 من شهر مارس في دور العرض في فندق وكازينو The Orleans بمدينة لاس فيجاس.

وقد تم تصميم هذه الشاشة بشكل خاص لتجربة الأفلام الحديثة، وتجدر الإشارة إلى أن التقنية التي تدعمها الشاشة تستوعب أبعاد المسرح الحديث بشكل سهل، وتعرض جودة صورة عالية، ويرجع الفضل في ذلك إلى تقنية 4K، ودقة 4096×2160 بكسل، فضلا عن ذلك فإن الشاشة أيضا تتعدى معايير الأداء الفني والجودة في السينما الرقمية DCI.

وتمتلك شاشة Cinema Screen القدرة على توفير مستويات سطوع عالية أكبر 10 مرات من أجهزة العرض السينمائية القياسية، ويرجع الفضل في ذلك إلى تقنية الإضاءة LED، بالإضافة إلى ذلك فإن تقنية هذه الشاشة تتيح صورة ذات جودة أعلى عن طريق شاشة كبير، وهذا يجعل المشاهدين يشعرون كأنهم داخل المشهد.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الشاشة خضعت إلى عدد من الاختبارات بجامعة Keio في طوكيو، ولكنها تنتظر شهادة DCI، وبعد الحصول عليه سوف نستطيع مشاهدتها في السينما مستقبلا على مستوى العالم.

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


صوت وصورة

أحوال الطقس Weather

 
Go to top